إنجازات ودادية موظفي العدل  

ذ. عبد اللطيف الشيخ

عضو المكتب المركزي

 

رغم الاكراهات الموضوعية التي واجهت عمل ودادية موظفي العدل بعد تأسيسها و المتمثلة أساسا في التماطل في تسليمها وصل الإيداع القانوني لأزيد من سنة و نصف   و المقر المركزي للودادية الشيء الذي جعل أجندتها البرنامجية تعرف تعثرا ملحوظا في البداية.

إلا انه رغم ذلك فقد استطاعت الودادية أن تنتزع مجموعة من المكتسبات لفائدة موظفي القطاع رغم محدوديتها على أمل تحقيق المزيد من المكتسبات مستقبلا نذكر الأهم منها :

الاتفاق مع وزارة العدل على دعم أسطول النقل الوظيفي بست أو ثمان حافلات سنويا لتوفير كل السبل و الشروط المريحة لنقل الموظف ، علما أن وزارة العدل كانت تفكر سابقا في حذف هذه الخدمة .

- تقديم منحة العيد المحددة في 300,00 درهم لذوي الدخل اقل من 2000,00 درهم مع الحفاظ على سلفة العيد ، و رفع المنحة في السنة الحالية ( 2008 ) إلى 500,00 درهم مع إمكانية استفادة جميع الموظفين من سلفة العيد.

تقديم منحة الحضانة في حدود 60,00 درهم شهريا عن كل طفل اقل من خمس سنوات.

-  تقديم منحة بمناسبة الدخول المدرسي و أيضا منحا لتلاميذ موظفي العدل المتفوقين في نيل شهادة الباكلويا.

استفادة 12 موظفا و 8 متقاعدين من منحة الحج سنويا محددة في :

 28 ألف درهم من السلم 1 إلى 6 .

  25 ألف درهم من السلم 8 إلي 9 .

 20 ألف درهم من السلم 10 ما فوق.

كما راسلت ودادية موظفي العدل السيد المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية في شان استفادة موظفي القطاع من تخفيض منظم في تذكرة القطار ، و لاقت المراسلة دعما من السيد الكاتب العام لوزارة العدل و ستجد طريقها للتنفيذ قريبا.

كما نظمت ودادية موظفي العدل يوما دراسيا مهما حول ميثاق العدالة بشراكة مع الاخوة في النقابة الديمقراطية للعدل العضو بالفدرالية الديمقراطية للشغل شارك فيها أساتذة مختصون و خبراء باحثين و مهنيون صدرت عنه مجموعة من التوصيات يمكنكم الاطلاع عليها عبر الموقع الإلكتروني لودا ديتنا www.afj.ma  أو عبر الموقع الإلكتروني للاخوة في النقابة الديمقراطية للعدل www.sdj.ma .

و خلال نهاية سنة 2007 تم الاحتفاء بالرسالة النبيلة و المقدسة لكتابة الضبط من خلال تنظيم الملتقى الوطني للمتقاعدين بقطاع العدل بمدينة فاس بتنسيق مع النقابة الديمقراطية للعدل، حضره جل المتقاعدين عن سنة 2007 و حضر حفله الافتتاحي وفد عن الإدارة المركزية و عن جمعية الأعمال الاجتماعية ووفد عن السادة المسؤولين القضائيين بالدائرة القضائية بفاس.

 

 

 

 

 afj © 2009-2011